كل ما تريد أن تعرفه عن المجموعة الخامسة - كأس أمم إفريقيا 2019
مرحبا بكم, نشكركم على زيارة موقعنا, نتمنى أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه هنا, ولا تنسى الإنضمام الى متابعي الموقع الأوفياء لتكون أول من يعرف بجديد مواضيعنا, دمتم في آمان الله .. مدير الموقع

[أخبار الجزائر][videos]

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
التوظيف حسب الولايات

الأربعاء، 24 يوليو 2019

lakhdar bekkouche
A+ A-


كل ما تريد معرفته عن ملعب ومواعيد مباريات المجموعة الخامسة كأس أمم إفريقيا 2019




ضمت المجموعة الخامسة في نهائيات كأس أمم افريقيا توتال مصر 2019 كل من تونس وموريتانيا ومالي وأنغولا. السويس والاسماعيلية يستضيفان المجموعة الخامسة ستحتضن مدينة السويس المطلة على البحر الأحمر والتي تقع شرق دلتا النيل والتي يحدها شمالاً الإسماعيلية وشرقاً جنوب سيناء وغرباً القاهرة، مواجهات المجموعة الخامسة. ستدور جل مباريات المجموعة الخامسة على ملعب المدينة والخاص بفريق بيتروجيت والذي يتسع لحوالي 27 ألف متفرج. سيكون الطقس في هذه المدينة خلال البطولة حاراً في النهار إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و38 فيما ستكون درجات الحرارة ليلاً جيدة ما بين 22 و24 درجة. سيشارك ملعب الإسماعيلية في احتضان مباراة من المجموعة الخامسة بإقامة مواجهة الجولة الأخيرة بين أنغولا ومالي يوم 2 يوليو/حزيران 2019. يتسع ملعب نادي الإسماعيلي لحوالي 19 ألف متفرج في المدينة الواقعة على الضفة الغربية من بحيرة التمساح والتي تعتبر جزءاً من ممر قناة السويس كما تقع تقريبًا في منتصف المسافة بين بورسعيد شمالاً والسويس جنوبًا. منتخب تونس يستعد المنتخب التونسي لخوض غمار المشاركة الـ19 في تاريخه في الـ"كان". سيحاول المنتخب التونسي البحث عن تتويجه القاري الثاني بعد أن نال اللقب على أرضه في عام 2004 وهو الذي لم يغب عن الـ"كان" منذ حوالي 25 عاماً. وصل "نسور قرطاج" إلى المربع الذهبي في 6 مناسبات كانت في نسخ: أثيوبيا 1962 وتونس 1965 وغانا 1978 وجنوب افريقيا 1996 ونيجيريا وغانا 2000 وتونس 2004. يستهل المنتخب التونسي مبارياته في الـ"كان" بمواجهة أنغولا ثم المرور لصدام قوي مع مالي على أن يختتم نسور قرطاج دور المجموعات بمباراة عربية خالصة أمام موريتانيا.

  أبرز المعلومات الخاصة بملعب استاد السويس مستضيف المجموعة الخامسة - كأس أمم إفريقيا 2019-

 


يعتبر استاد السويس المعروف بمدرجاته الزرقاء بالكامل واحدًا من الملاعب الحديثة في مصر حيث تم انشائه عام 1990، وتم تطويره أكثر من مرة منذ افتتاحه، ويتميز بموقعه الرائع بجوار البحر الأحمر. الملعب المتواجد في أكبر مدينة مصرية مطلة على البحر الأحمر، يتسع لحوالي 25 ألف مشجع، ومن المنتظر أن تشهد مبارياته حضورًا جماهيرًا مميزًا نظرًا لعشق ابناء السويس لكرة القدم. وظهر الملعب بصورة أكثر من رائعة قبل أيام من انطلاق كأس أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد التجديدات التي طرأت عليه استعدادًا لاستضافة البطولة.