كل ما تريد أن تعرفه عن المجموعة الأولى - كأس أمم إفريقيا 2019
مرحبا بكم, نشكركم على زيارة موقعنا, نتمنى أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه هنا, ولا تنسى الإنضمام الى متابعي الموقع الأوفياء لتكون أول من يعرف بجديد مواضيعنا, دمتم في آمان الله .. مدير الموقع

[أخبار الجزائر][videos]

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
التوظيف حسب الولايات

الأربعاء، 24 يوليو 2019

lakhdar bekkouche
A+ A-


كل ما تريد معرفته عن ملعب ومواعيد مباريات المجموعة الأولى كأس أمم إفريقيا 2019 

 
إنطلاق بطولة كأس امم إفريقيا 2019 . والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة. وتم توزيع المنتخبات المشاركة على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق، وسيتأهل للدور الثاني الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربعة فرق أصحاب المركز الثالث. ومنذ إعلان فوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا في شهر يناير الماضي بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، حسمها الملف المصري بسهولة، وجرى العمل على قدم وساق من أجل التجهيز لإخراج البطولة في أفضل صورة ممكنة. وكان الجزء الأصعب في استضافة مصر لكأس أمم إفريقيا هو الخاص بالملاعب التي تستضيف مباريات البطولة، خاصة أن أغلب الملاعب كانت تعاني من ضغط المباريات في السنوات الأخيرة. ومن أجل تجهيز الملاعب بصورة مميزة، قررت اللجنة المنظمة إغلاق الاستادات التي تم اختيارها لاستضافة البطولة، وهي: استاد القاهرة، استاد الإسكندرية، استاد 30 يونيو «الدفاع الجوي»، استاد السلام، استاد السويس، استاد الإسماعيلية. كما أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 عن 6 مجموعات . نستهل في البداية بأول مجموعة والتي تضم كل من الدول الآتية : مصر -الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 أبرز المعلومات الخاصة بملعب استاد القاهرة مستضيف المجموعة الأولى -كأس أمم إفريقيا 2019 -

 
تأسس استاد القاهرة عام 1958 تحت اسم ستاد ناصر وجدد في عام 2004، ويعتبر هو الأول من نوعه ذو المعايير الأولمبية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ويقع في منطقة مدينة نصر شمال شرق القاهرة، وقام بتصميمه المهندس المعماري الألماني «فيرنر مارش»، وهو نفس المهندس الذي قام بتصميم الاستاد الأولمبي في برلين الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية في سنة 1936. ويتسع استاد القاهرة إلى 75,000 متفرج، واستضاف هذا الملعب بعض مباريات كأس الأمم الإفريقية عام 2006 والتي فازت بها مصر، وقبل انطلاق البطولة بعام تم تطويره مرة أخرى ليلائم المعايير الأولمبية الجديدة. وبعد إعلان استضافة مصر لكأس أمم إفريقيا 2019، تم إغلاق الملعب وإعادة تطويره مرة أخرى، حيث تم تغيير مدرجات الاستاد بالكامل، بالإضافة للأرضية الملعب، كما تم تطوير كل غرف الملاعب ومراكز المؤتمرات الصحفية.