كل ما تريد أن تعرفه عن المجموعة السادسة - كأس أمم إفريقيا 2019
مرحبا بكم, نشكركم على زيارة موقعنا, نتمنى أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه هنا, ولا تنسى الإنضمام الى متابعي الموقع الأوفياء لتكون أول من يعرف بجديد مواضيعنا, دمتم في آمان الله .. مدير الموقع

[أخبار الجزائر][videos]

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
التوظيف حسب الولايات

الأربعاء، 24 يوليو 2019

lakhdar bekkouche
A+ A-


  كل ما تريد معرفته عن ملعب ومواعيد مباريات المجموعة السادسة كأس أمم إفريقيا 2019


إلى جانب الكاميرون ضمت المجموعة السادسة في نهائيات كأس أمم افريقيا توتال مصر 2019 كل من غانا، بنين، غينيا بيساو. يستضيف ستاد الاسماعيلية - متعدد الاستخدامات - وبسعة نحو 19 ألف متفرج، جميع مباريات المجموعة ما عدا المباراة الأخيرة غينيا بيساو وغانا التي ستقام على ستاد السويس في مدينة السويس. الاستاد الخاص بنادي الإسماعيلي أحد أشهر الأندية في البلاد بعد الأهلي والزمالك، وهو ضمن المدينة الواقعة على الضفة الغربية من بحيرة التمساح والتي تعتبر جزءاً من ممر قناة السويس كما تقع تقريباً في منتصف المسافة بين بورسعيد شمالاً والسويس جنوباً. منتخب الكاميرون سيضع منتخب الكاميرون نصب أعينه الدفاع عن لقبه على أرض مصر، وتقليص الفارق بعدد مرات الفوز بالبطولة إلى كأس واحدة عن منتخب الفراعنة الذي يملك 7 ألقاب اثنان منها على منتخب الكاميرون تحديداً، الذي يملك حتى الآن 5 ألقاب. يشارك منتخب الكاميرون في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة التاسعة عشرة، وخاض 80 مباراة حتى الآن في البطولة القارية فاز بـ40، وتعادل بـ25 وخسر 15 مباراة. مسجلاً 119 هدفاً فيما تلقت شباكه 72. يلعب منتخب الكاميرون مباراته الأولى في المجموعة ضد غينيا بيساو، ثم غانا وأخيراً بنين، وعلى الرغم من أن مصطلح "منتخب سهل" في أفريقيا يتلاشى، خصوصاً في البطولات المجمعة، إلا أنه على الورق من غير المفروض أن تفلت الصدارة من أولاد سيدورف. 

أبرز المعلومات الخاصة بملعب استاد الإسماعيلية مستضيف المجموعة السادسة - كأس أمم إفريقيا 2019-
 

 أنشئ استاد الإسماعيلية عام 1939، وهو واحد من اقدم الملاعب في إفريقيا، ويشتهر باللونين الأصفر والأزرق واللذان يرمزان للبحر وفاكهة المانجو التي تشتهر بها المدينة الساحلية. ويتسع الملعب الذي استضاف من قبل نهائيات كأس امم إفريقيا 2006 لحوالي 18.525 مشجع، وتم تجديد الاستاد وتطويره بصورة اكثر من رائعة، سواء على صعيد أرضية الملعب أو المدرجات استعدادًا للبطولة.