كل ما تريد أن تعرفه عن المجموعة الثانية - كأس أمم إفريقيا 2019
مرحبا بكم, نشكركم على زيارة موقعنا, نتمنى أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه هنا, ولا تنسى الإنضمام الى متابعي الموقع الأوفياء لتكون أول من يعرف بجديد مواضيعنا, دمتم في آمان الله .. مدير الموقع

[أخبار الجزائر][videos]

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
التوظيف حسب الولايات

الأربعاء، 24 يوليو 2019

lakhdar bekkouche
A+ A-


كل ما تريد معرفته عن ملعب ومواعيد مباريات المجموعة الثانية كأس أمم إفريقيا 2019 
 


ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبورندي. الإسكندرية تحتضن مباريات المجموعة الثانية ينزل منتخبات المجموعة الثانية ضيوفاً على مدينة الإسكندرية التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد عن القاهرة تقريباً 221 كلم عند الذهاب من الطريق الصحراوي و216 كلم عند الاعتماد على الطريق الزراعي. الإسكندرية هي مزار سياحي بامتياز لما تتضمنه المدينة من معالم رائعة على غرار عمود السواري وقلعة قايتباي والمسرح الروماني ومكتبة الإسكندرية الجديدة والميناء الشرقي ومقابر مصطفى كامل الأثرية ومتحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني ومتحف المجوهرات الملكية ومقابر كوم الشقافة الأثرية. ستكون درجات الحرارة مميزة ليلاً (ما بين 22 و24 درجة) لإقامة مباريات كأس افريقيا فيما سيكون الطقس حاراً نسبياً في النهار (أعلى درجة 31). منتخب نيجيريا بعد غيابه عن نسختي 2015 و2017، يعود المنتخب النيجيري للمشاركة في نهائيات كأس أمم افريقيا للمرة 18 في تاريخه. يعتبر المنتخب النيجيري من أفضل المنتخبات الموجودة في القارة السمراء بعد أن توّج بالكأس في 3 مناسبات (1980 و1994 و2013) وتمكن من حصد المركز الثالث خلال 7 نهائيات كان آخرها "كان" أنغولا 2010 كما كان وصيفاً في 4 مناسبات (1984 و1988 و1990 و2000).

أبرز المعلومات الخاصة بملعب استاد الإسكندرية مستضيف المجموعة الثانية -كأس أمم إفريقيا 2019 -

 
وأسند تصميم الملعب إلى المهندس المعمارى الروسى نيكوسوف الذي قام بتصميم الملعب من وحى أقواس النصر اليونانية على النمط الرومانى القديم، ولكن بطريقة حديثة، وقد راعى أن يحتوى تصميم الملعب على أجزاء من أسوار الإسكندرية الإسلامية القديمة والتى كانت موجودة في نفس الموقع الذي بني عليه الملعب.